مشكلة حقيقة عانت منها الأعمال العربية لفترة طويلة وعلى ما يبدو انها مشكلة مستمرة وستطغى إلى وقت طويل على هذه الأعمال بشكل جوهري , وهي ممثلين الصف الثالث أو الرابع أو كما يقال عنهم الاضافات المُدعمة للعمل والتي تساعد أبطال العمل على السطوع بشكل أكبر (الكومبارس)
عانت منها الأعمال القديمة ويعاني منها أغلب المسلسلات العربية اليوم ولعل أبرزها المسلسل السوري المثير للجدل ( ابتسم ايها الجنرال ) والمسلسل المصري ( سره الباتع ) في حلقاتهم الأولى.
حضور هذه الوجوه سيئ جداً ومشتت للتركيز ويصل بنا احياناً لمحاولة تخطي مشاهدهم بسبب الجمود الحركي والانفعالي لدى هؤلاء (الكومبارس) ولا نلوم الكومبارس والمؤديين نفسهم على هذه المهزلة بل نلوم مخرج العمل المتحكم الرئيسي في تفاصيل المشهد , كما واجبه ايصال السيناريو بشكل مثالي , يجب عليه ايضاً الانتباه لتفاصيل الكادر الذي يصوره والا الصورة التلفزيونية التي يقدمها ستتلوث وتظهر بشكل مشوه.
المخرج هو الشخص الذي يجب عليه توجيه حركة الكومبارس والممثلين بأدنى انفعالاتهم حتى يحصل على اللقطة المثالية ولا يمكنك تسمية نفسك مخرج اذا كان همك الوحيد هو قول CUT انتهى المشهد.
GM in Cinatopia
Movie Critic