لتجربة قراءة فريدة ومميزة ولعيش نمط DIVE-IN لأقصى حد ننصح بتشغيل موسيقى الفيلم الأصلية Surveillance في التزامن مع قرائتك للمقال

بكل ثقة يمكن القول أن فيلم Cruella هو أحد أكثر الأفلام إثارة وأفضلها في عام 2021

كلنا نعرف شخصية كرويلا دي فيل Cruella de Vil الصاخبة والنرجسية التي ظهرت بشكل واضح في فيلم ديزني الشهير 101 Dalmatias لكن لم يلاحظ أي مخرج مدى أهمية ومكانة هذه الشخصية السينمائية قبل أن يغامر المخرج Craig Gillespie بتقديمها للشاشة الكبيرة بالشكل التي تستحقه.

شخصية كرويلا شخصية جدلية في جميع تفاصيلها، في فلسفتها وفي سلوكياتها وفي أهم جزء من حياتها وهو الأزياء فأزياء De Vil ليست أقمشة وعروض وموضة بل هي أفكار ورسائل.

فيمكن القول أنها تجسد كل ما تريد قوله والاحتجاج عليه بتصميماتها الصارخة والجريئة، فالأزياء بالنسبة لها هي لغة أو موسيقى بالنسبة للعازف ولوحة بالنسبة للرسام فهي معقدة تعقيد الجوكر وذكية بذكاء السيد هولمز.

لكن هل هي شريرة أم خيرة؟

هذا سؤال أسخف من شخصيتها بكثير فهي أكبر من هذا المفهوم السطحي فهي شريرة لدرجة النجاح وخيرة لدرجة الفقر.

بالطبع، لم أتفاجأ بأداء Emma Stone لأنها واحدة من ممثلات الدرجة الأولى بجدارة كما أنها دائماً ما تقدم لنا مستوى جديد من الإبداع.

الإخراج عبقري ومشوق للغاية ومحفز للأدرينالين. الأحداث ترتبط بطريقة تميل إلى أن تكون أكثر إثارة ونشاطًا من الجمود الدرامي الممل.

الديكورات والأزياء رائعة وبراقة للغاية، فهي النقطة الأساسية في الفيلم إلى جانب الموسيقى التصويرية التي كانت ممتعة جداً وكانت بمثابة علاج للمشهد.

لسوء الحظ، لم يكن تحرير الصوت جيدًا بما يكفي، حتى تحرير الفيديو يمكن أن يكون أفضل. فكانت العديد من المشاهد خفيفة بعض الشيء وتفتقر إلى السلاسة والسرعة.

اذا أعجبك المقال يمكنك دعم الكاتب والمنصة عبر العملات الرقمية



Music Credits : Producer: Nicholas Britell ℗ 2021 Walt Disney Records Provided to YouTube by Universal Music Group

26 صوت - التقييم 9.7

من Mark Sarko

CEO-Founder of Cinatopia Movie Critic